تواصل معنا على

تم تصميم الموقع من قبل

الشركة الأولى للتأمين

جميع الحقوق محفوظة 2014

الرئيسية إتصل بنا وظائف خريطة الموقع English

عمان-الرأي -صادقت الهيئة العامة لشركة الأولى للتأمين على البيانات المالية الختامية للفترة المنتهية في ٢٠١٣ ووافقت على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع ٤٪ من القيمة الاسمية للسهم. 


وجاء ذلك في اجتماع الهيئة العامة العادي للشركة والذي تم عقده الاسبوع الماضي برئاسة أشرف بسيسو رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الدكتور نضال الصدر مندوبا ً عن مراقب الشركات.


 أكد رئيس المجلس الإدارة، اشرف بسيسو، أن الشركة حافظت على متانة المركز المالي الذي تدعمه مؤشرات مالية مهمة منها: نسبة السيولة العالية حيث بلغ مجموع النقد والودائع لدى البنوك (٢١.٦٠٧) مليون دينار أي ما نسبته (٥٨٪) من مجموع الموجودات التي بلغت (٣٧.٥٢١) مليون دينار, كما تمكنت الشركة من بناء مخصصات فنية صافية بلغت (٦.٩٨٨ مليون دينار) مما يمنح عملاء الشركة ومساهميها الثقة بقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة د. على الوزني أن إجمالي الأقساط المكتتبة ارتفع ليصل إلى حوالي ٢٢.٣٩٧ مليون دينار، مع محافظة الشركة على توازن المحفظة التأمينية إذ لم تتجاوز أقساط تأمين المركبات (٣٨٪) وبلغت أقساط التأمين الطبي ما نسبته (٢٧٪) فيما شكلت باقي أنواع التأمينات العامة الأخرى ما نسبته (٣٥) ٪ من إجمالي محفظة الشركة التأمينية. فيما ارتفع إجمالي الموجودات ليصل إلى ٣٧.٥٢١ مليون دينار وبنسبة نمو بلغت ١٠٪, كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلى ٢٥.٨٦٠ مليون دينار.

 

5 أيار، 2014

 

(الأولى للتأمين) توزع ٤٪ أرباحاً نقدية على المساهمين

أخبار الشركة

أخبار الشركةأخبار الموظفين

أخبار منشورات الصور تشريعات البيانات المالية إعادة التأمين تكـــافل البرامج من نحن
إقرأ أيضاً

2 تشرين الثاني، 2014

1.4 مليون دينار أرباح « الأولى للتأمين» لنهاية ايلول الماضي

 

27 تشرين الأول، 2014

الدكتور علي الوزني يتحدث حول نشاط قطاع التأمين في الأردن - برنامج مال وأعمال

 

30 آب، 2014

د. علي الوزني : شركات التأمين الأردنية تخسر ٧ ملايين دينار!